برعاية بنك فلسطين

فريق فتيات القدس ينهي مشاركته في مهرجان النرويج السنوي

القدس - دائرة الإعلام بالإتحاد - أنهى فريق فتيات القدس تحت 12 عاما، الذي يشرف عليه الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، وبرعاية من بنك فلسطين، مشواره في بطولة كأس النرويج، التي أقيمت في أوسلو، خلال الفترة من 30 تموز/يوليو  إلى 5 آب/أغسطس الجاري.

وكان فريق فتيات القدس قد لعب ست مباريات بنظام سباعي خلال ثلاثة أيام في المهرجان، بمعدل مباراتين في اليوم، حيث استهل أولى مبارياته بالفوز أمام فريق سكالا قبل أن يتلقى الخسارة من فريق كفوم كام ، وتعرض بعد ذلك لخسارة ثانية أمام فريق فلرنجا، في حين تعادل أمام فريق هيدلسمو، ليختتم مشاركته بالتعادل أيضاً مع فريق ألنس فاجن، إضافة إلى الخسارة أمام فريق فلنت.

وأشارت المدربة نفين كليب إلى أن مستوى  وأداء لاعبات فريق فتيات القدس كان جيداً على مدار منافسات البطولة باعتبارها المشاركة الخارجية الأولى لهن، مؤكدةً في ذات الوقت على مدى الاستفادة من هذه التجربة كونها أكسبت اللاعبات الواعدات الخبرة من خلال الاحتكاك مع فرق خارجية تملك خبرة أكبر  في لعبة كرة القدم.

وأكدت كليب على ضرورة استمرارية هذه المشاركات من أجل تطوير الكرة النسوية في فلسطين، ونقل الخبرة من لاعبة إلى أخرى، بالإضافة إلى تحفيز اللاعبات لتقديم أفضل ما لديهن في المستقبل.

بدورها قدمت هنادي ناصر الدين مديرة الدائرة النسوية بالاتحاد شكرها للواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد على تشجعيه المستمر وإعطاء اللاعبات الواعدات في فلسطين فرصة المشاركة في البطولات الخارجية، موجهة شكرها الجزيل أيضاً إلى كافة المسؤولين في بطولة كأس النرويج على دعوتهم المستمرة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للمشاركة في هذا المهرجان، مشيرة إلى أنه تم استضافة طاقم فريق فتيات القدس من البلدية في أوسلو وكذلك من جانب نقابة  العمال، كما تم  تنظيم احتفال صغير للفرق الفلسطينية وتناول طعام الغداء وإقامة يوم ترفيهي.

وأوضحت ناصر الدين أنه يتم في كل عام العمل على اختيار مجموعة من اللاعبات من مختلف الأندية الفلسطينية للمشاركة في هذه البطولة، وذلك للاستفادة من كل لاعبة من خلال نقل خبرتها إلى فريقها بهدف نشر اللعبة.

<