بحضور اللواء الرجوب

الإتحاد الفلسطيني يعقد اجتماعاً لتشكيل الدائرة الفنية

القدس-دائرة الإعلام بالإتحاد- عقد الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، في مقر الإتحاد بضاحية الرام شمالي القدس، برئاسة اللواء جبريل الرجوب، اجتماعا خاصاً من اجل تشكيل الدائرة الفنية، وتكليف عبد الناصر بركات رسمياً  كمدير فني للدائرة، وذلك بحضور عمر أبو حاشية الأمين العام للإتحاد.

ورحب  اللواء الرجوب بجميع الحضور متمنياً أن يكون هذا الاجتماع انطلاقة حقيقية لبناء دائرة فنية مهنية لديها رؤيا وأهداف واليات عمل واضحة، مؤكداً على أن اختيار بركات لمنصب مدير الدائرة الفنية جاء نتاج مسيرته الكروية الحافلة كلاعب ومدرب ملتزم، مثمناً دوره في قيادة المنتخب الوطني الأول في الفترة السابقة ومساهمته بتحقيق النتائج الإيجابية للمنتخب، بالإضافة إلى قدرته على التطور والتطوير .

وأوضح الرجوب خلال حديثه أن المهمة الجديدة للدائرة الفنية تتركز حول آلية لصناعة وبناء اللاعب الفلسطيني من خلال أكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين كروياً وفروعها وبالتعاون مع الإتحاد المدرسي على دوري المدارس ذكوراً وإناثاً، بالإضافة إلى الإشراف على اختيار لاعبين المنتخبات الوطنية لجميع الفئات العمرية من خلال متابعة الدوريات في محافظات الوسط والشمال والجنوب والشتات، عدا إشرافها بشكل مباشر على الطواقم الفنية لجميع المنتخبات بدون استثناء.

وأشار الرجوب إلى ضرورة التركيز على الفئات العمرية خلال المرحلة القادمة كونهم الرافد الأساسي لجميع المنتخبات، مشدداً على أهمية اكتساب اللاعب الأخلاق والقيم التربوية والتنشئة السليمة والتغذية الصحية  ومن ثم المهارات الرياضية وذلك لبناء منظومة وطنية إنسانية متكاملة أساس العمل الجماعي للمنتخبات.

وأضاف الرجوب على أن لاعبين المنتخبات الفلسطينية هم سفراء فلسطين بأخلاقهم وقيمهم عند تمثيلها في المحافل القارية والدولية، لذلك من الضروري أن يتم صقل شخصيتهم بطريقة سليمة.

وفي نهاية الاجتماع استعرض بركات الخطة الإستراتيجية الخاصة بالدائرة الفنية بالإتحاد لعام 2018 أمام الحضور، موضحاً كيفية البدء بالعمل من خلال التركيز على الفئات العمرية والطواقم الفنية .

 

<