افتتاح دورة مدربات كرة القدم للبراعم في أكاديمية جوزيف بلاتر

البيرة-دائرة الإعلام بالإتحاد- افتتحت صباح اليوم الأحد، في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، دورة تدريب مدربات كرة القدم للبراعم، والتي تقام تحت إشراف مؤسسة الحق في اللعب بالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وتستمر لمدة خمسة أيام، ويحاضر فيها المحاضر الهولندي روجر شوفينار من الجمعية الملكية الهولندية لكرة القدم، بمشاركة 23 مدربة من مختلف المحافظات الشمالية.
وأوضح سامر الجعبة مسؤول التدريب في مؤسسة الحق في اللعب أن هذه الدورة تعتبر ضمن برنامج المدرب العالمي، أحد برامج الرياضة من أجل التنمية التي تنفذها الجمعية الملكية الهولندية لكرة القدم.

وبين الجعبة أن هذه الدورة ستركز على كيفية تنمية المهارات الحياتية من خلال كرة القدم، وتفعيل المسؤولية المجتمعية للمدرب، بحيث لا تقتصر مسؤوليته على تنمية المواهب الكروية بل التعامل مع الجوانب الحياتية المختلفة.

وأكد الجعبة على أن الدورة تعتمد على أسلوب 4*4 وهو الأسلوب التدريبي المعتمد في هولندا لتدريب البراعم، مضيفاً على انها ستركز على الجانبين النظري والعملي، حيث يشمل الجانب النظري بعض المهارات الحياتية، والتعريف بالدور المجتمعي لكرة القدم بالإضافة إلى فهم إستراتيجية التدريب المختلفة، أما الجانب العملي يشمل تطبيقات عملية لكيفية تنظيم الخطة التدريبية وكيفية إشراك عدد كبير من الأطفال في بطولة (4 ضد 4).

<