الجولة الأخيرة من دوري الوطنية موبايل للمحترفين

الهلال المقدسي في مهمة صعبة لحسم اللقب والأهلي الملاحق بانتظار تعثره

القدس – دائرة الاعلام بالاتحاد  تتجه الأنظار إلى الجولة الأخيرة من دوري الوطنية موبايل للمحترفين وتحديداً مباريات يوم الاثنين "يوم الحسم" الذي ستتحدد فيه هوية البطل لموسم 2017|2018،  فعند الساعة الثامنة مساءً أي بعد نهاية لقائي هلال القدس أمام الظاهرية والبيرة أمام أهلي الخليل سيتم التعرف على هوية البطل، وذلك بعد موسم استطاع فيه اتحاد كرة القدم تنظيمه بنجاح مرة أخرى وإيصاله إلى بر الأمان.

قي هذا الموسم تأجلت عملية حسم لقب بطولة الدوري إلى الجولة الأخيرة، وهذا على عكس المواسم السابقة التي كانت في معظمها تتضح فيها هوية اليطل قبل الجولة الاخيرة،  فيما يبقى الصراع حتى آخر جولة لتحديد هوية الفرق الهابطة لكن هذا الموسم حدث العكس.

الجولة الـ22 والأخيرة من دوري الوطنية موبايل للمحترفين تنطلق يوم غدٍ الأحد، وتختتم يوم الاثنين، وذلك على النحو  الآتي:

مباريات الأحد:

المكبر أمام الثقافي - ملعب الخضر - الساعة 4:30 عصراً.

يسعى المكبر الى الاحتفاظ بترتيبه الثالث على اللائحة  بعد أن تصدر المشهد لاكثر من أسبوع، فيما الثقافي يريد التقدم في سجل الترتيب، وهو الآن يحتل المركز الثامن برصيد 26 نقطة.

الخضر أمام السموع  -  ملعب الخضر - الساعة 7:30 مساءً.

نتيجة المباراة  لن تخرج الخضر من أزمته  فهو يحتل المركز  الـ11  برصيد 9 نقاط، لكن ما عرفناه عن الفريق الخضري أنه فريق مقاتل وهذا ما سيجسده في هذه المباراة التي سيغادر بعدها الى دوري الدرجة الأولى "الإحتراف الجزئي" وفق النتائج التي حصل عليها.

اما شباب السموع فهو يسعى الى تحسين وضعه على اللائحة، إذ يحتل المركز الخامس برصيد 33 نقطة،  ويعتبر فريق السموع فريقاً منظماً وعنيداً، وهو الفريق الوحيد الذي فاز على أهلي الخليل هذا الموسم.

دورا أمام بلاطة – ملعب دورا – الساعة 7:30 مساءً.

حال شباب دورا كحال شباب الخضر، حيث يحتل دورا المركز الأخير في الترتيب برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف خلف الخضر،  وفوزه في المباراة لن يخرجه من أزمته، فهو سيغادر إلى دوري الدرجة الأولى مع انتهاء الموسم.

أما مركز بلاطه الذي ظهر هذا الموسم بشكل مغاير لما  كان عليه في المواسم السابقة، فهو يحتل المركز السابع برصيد 27 نقطة، وفوزه في المباراة الأخيرة يجعله يحتفظ بهذا المركز .

مباريات الأثنين:

الظاهرية أمام هلال القدس – ملعب دورا – الساعة 6:00 مساءً.

ستحتفل جماهير هلال القدس بلقب دوري الوطنية موبايل للمحترفين إذا ما فاز أو تعادل الهلال مع شباب الظاهرية، وذلك بغض النظر عن نتيجة لقاء مؤسسة البيرة وأهلي الخليل.

ويُمني فريق الهلال النفس بالفوز في هذه المباراة للفوز بلقب دوري المحترفين للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه، بينما ينتظره استحقاق آخر وهو نهائي بطولة الكأس عندما يقابل الثقافي الكرمي.

أما شباب الظاهرية الذي تراجعت نتائجه هذا الموسم، سيقاتل في هذا اللقاء من أجل تحسين موقعه خاصة أنه يحتل المركز التاسع.

مؤسسة البيرة أمام أهلي الخليل – ملعب ماجد أسعد – الساعة 6:00 مساءً.

لا تقل أهمية هذه المباراة عن سابقاتها، فنتيجتها ستؤثر في تحديد هوية بطل الدوري.

الأهلي سيلعب وسيبقى في ذات الوقت مشغولاً بنتيجة مباراة الهلال والظاهرية، وفي حال تعثر الهلال المقدسي وفوز الأهلي، فإن هذا يعني أن الأمور ستصب في مصلحة الأهلي الخليلي.

أما  البيرة فيسعى إلى تحقيق الفوز من أجل تحسين موقعه، حيث يحتل المركز السادس برصيد 32 نقطة .

واد النيص أمام شياب الخليل – ملعب الخضر – الساعة 6:00 مساءً.

سيغيب عن واد النيص العديد من اللاعبين لنيلهم البطاقة الحمراء في لقائهم الأخير أمام السموع،  الترجي يحتل المركز  العاشر برصيد 26 نقطة، فيما شباب الخليل يحتل االمركز الرابع برصيد 34 نقطة، ولن  يقبل الشباب بأقل من الفوز خاصة بعد خسارته الأخيرة أمام هلال القدس على ملعب نابلس في الأسيوع الماضي.

<