تحضيرات متواصلة لنهائي الكأس بين الهلال والثقافي

القدس – دائرة الاعلام بالاتحاد - يواصل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تحضيراته لإقامة نهائي كأس فلسطين في المحافظات الشمالية والذي سيجمع بين فريقي هلال القدس وثقافي طولكرم، سيكون مسرحه ملعب نابلس يوم الخميس 24 أيار الحالي، في تمام الساعة العاشرة مساءً.
الهلال والثقافي يلتقيان وكل يسعى الى الظفر بالبطولة فالهلال يريد أن يضيف اللقب الثالث إلى خزائنه هذا الموسم بعد لقبي السوبر والدوري، فيما الثقافي عيونه مُحدقة نحو الكأس لتعويض ما فاته في الدوري، والذي كان متقدماً في مراحله الاولى وتصدر الترتيب لأسابيع قبل أن يتراجع في نهاية الدوري.
الفريقان يضمان عدداً كبيراً من النجوم حيث أن هلال القدس يُشكل لاعبوه العمود الفقري لمنتخبنا الأول، وهذا حال الثقافي الذي يضم كوكبة من اللاعبين المشهود لهم امثال الصباح، نمر واصف والأشقاء خروب.
وسيمثل هلال القدس في هذا اللقاء كلاً من:
رامي حمادة، ابراهيم بدران، تامر صيام، جوناثان سوريا، عدي الدّباغ ، علي عدوي، محمد أبو خميس، محمد يامين، موسى فيراوي، مراد اسماعيل، محمد علي، ساري جاد الله، أحمد كاشور، محمد أبو ميالة، تامر صلاح، محمد عمر حمو، خالد عزام، سامر الجندي.
فيما سيمثل الثقافي كلاً من:
رمزي فاخوري، عايد جمهور، أمير التكروري، محمد عثمان، أسامه الصباح، عدي خروب، نمر واصف، ليث خروب، براء خروب، حسيب العلي، يزن السعدي، علاء يحيى، نضال عطعوط، معاذ مصطفى، رضا الدعمة.
عبيد جاهزون لكل السيناريوهات 
وقد صرح خضر عبيد المدير الفني لفريق هلال القدس أن فريقه جاهز لكل السيناريوهات التي قد يلجأ اليها الثقافي وقال في تصريح لموقع الاتحاد: "يتوقه بشكل أكيد فوز فريق هلال القدس في الوقت الأصلي للقاء، وتوقع عبيد أن يتحفظ فريق الثقافي في أدائه من أجل الوصول الى ركلات الترجيح مع محاولة تسجيل هدف من هجمة مرتدة، ولكننا سنكون جاهزين لهذا السيناريو.
واعتبر عبيد أن المباراة في غاية الأهمية بالنسبة للهلال، خاصة أنها تُكمل مسيرة الانتصارات التي حققها الهلال هذا الموسم، حيث يطمح فريقه لحصد الثنائية من خلال الجمع بين لقبي الدوري والكأس، مشيراً أيضاً إلى أن كافة عناصر الهلال متشوقون لزيارة غزة واللعب هناك وهذا الحافز يخلق أهمية كبرى للمواجهة أمام الثقافي.
وحول ما إذا كان هناك غيابات أو إصابات في صفوف الفريق الهلالي قال: سيغيب عن الفريق اللاعب محمد درويش لأسباب خاصة، وكذلك المحترف الأردني محمد خريشة لعدم صدور تصريح دخوله إلى فلسطين بعد أن قام بزيارة أهله في الأردن.
فيما قال محمد شوربجي المدير الفني لفريق الثقافي: إن هذه المباراة هي نهائي كأس والنتيجة في مثل هذه المباريات عادة ما تكون في صالح الفريق الذي يقدم أكثر على أرضية الملعب حتى يطلق الحكم صافرته، على الورق الكثيرون يرشحون الهلال للحصول على اللقب، لكن كرة القدم لا تعرف التكهنات، فقد حققنا الفوز أمام الهلال خلال مرحلة الذهاب من دوري الوطنية موبايل للمحترفين، وتعادلنا سلباً في الإياب، وذلك بالرغم من غياب ستة عناصر عن التشكيلة الأساسية.
وأضاف: المباراة مهمة جداً بالنسبة لنا، فمنذ 10 سنوات لم يحقق الثقافي أي بطولة، إلا بطولة الدرع عام 2008، وبالنسبة لبطولة الكأس، لم يتأهل الثقافي إلى نهائي هذه البطولة منذ عام 1998، وبالتالي، المباراة ستكون مصيرية بالنسبة لنا، ولا تحتمل إلا الفوز إنشاء الله.
وحول ما إذا كان هناك إصابات أو غيابات في صفوف الثقافي قال: سيغيب عن هذه المباراة 3 من نجوم الثقافي، وهم: عبد أبو شنب لاعب المنتخب الأولمبي بسبب الإصابة، واللاعب وسيم عقاب الذي كان قد أصيب في مباراة واد النيص في الدوري، بالإضافة إلى اللاعب كارم عوض الذي انتهى تصريحه وهو الآن موجود في الأردن.
من جهة أخرى، أفاد حسام الحسيني مدير دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم أن طاقم الحكام الذي سيقود المباراة يتكون من: يزيد أبو عرقوب للساحة، خلدون أبو قبيطة مساعد أول، أشرف أبو زبيدة مساعد ثاني، إسحاق الكيلاني حكماً رابعاً، ومقيم الحكام: ثائر دراغمة.

 

<