الدوري النسوي والياته الجديدة موضع اجتماع الاندية واتحاد كرة القدم

 

القدس – دائرة الاعلام بالاتحاد : عقدت دائرة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتعاون مع الدائرتين الفنية والنسوية اجتماع لمندوبي الاندية النسوية يوم الخميس 22/11/201/ بمقر اتحاد كرة القدم بالرام .

وقد تحدث مدير دائرة المسابقات في الاتحاد علي جبريل، بعد ان رحب بالحضور مؤكدا على اهمية الاجتماع، ثم  تحدث في الآلية الجديدة للدوري النسوي المزمع تطبيقها في الدوري الجديد،  بالإضافة الى الهيكلية الجديدة المنوي تطبيقها والتي تقوم على تنظيم ثلاث بطولات هي كالتالي :

**الدوري العام : حيث تشارك فيه اللاعبات تحت سن "18 عاما " ويسمح  بمشاركة "3" لاعبات خارج هذا السن ، ويكون الدوري بطريقة الدوري الكامل " ذهاب واياب " وفي نهاية الدوري يهبط فريقان الى الدوري السباعي .

 

** الدوري السباعي : تشارك فيه اللاعبات دون "18" عاما ويسمح بمشاركة لاعبتين خارج هذا السن ، بحث تقسم الفرق المشاركة الى مجموعتين مع مراعاة المنطقة ويجري بطريقة نصف الدوري / وفي نهاية الدوري يصعد فريقان الى الدوري العام ويهبط فريقان الى الدوري الخماسي .

** الدوري الخماسي : يسمح فيه بمشاركة كافة الاعمار ، ويجري بطريقة نصف الدوري ، ويصعد منه فريقان الى الدوري السباعي .

** كأس رئيس الاتحاد لكرة القدم : بطولة تشارك فيها كافة الاعمار ، وتجري بطريقة نصف الدوري .

** بالاضافة الى ذلك البطولات التي ستقام للفئات العمرية و التي سيتم الاتفاق على إلية اقامتها لاحقا .

وقد تحدث في نهاية الاجتماع مدير الدائرة الفنية عبد الناصر بركات بحضور سعاد علقم مسئولة الرياضة النسوية ، الذي اكد على اهمية انتظام  الدوري النسوي في لعبة كرة القدم في ظل الانجازات التي تحققت وخاصة التأهل الى الدور الثاني من تصفيات اسيا .

كما تحدث في الكثير من الامور الفنية الخاصة باللعبة واليات تسجيل المدربين وعلاقات الأندية من الجانب الفني .

جدير بالذكر ان راعي الرياضة النسوية بنك فلسطين وبرنامج فلسطينية .

<