اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم في عمّان

 

القدس - دائرة الاعلام بالاتحاد :عقدت اللجنة التنفيذية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم اجتماعها الـ23 في العاصمة الأردنية عمّان الاحد 12/5/2019 برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين وحضور أمين عام اتحاد غرب آسيا خليل السالم، ممثل الاتحاد الإماراتي راشد الزعابي، ممثل الاتحاد البحريني عارف المناعي ممثلاً عن الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، ممثل الاتحاد الفلسطيني يوسف لافي ممثلاً عن اللواء جبريل الرجوب، ممثل الاتحاد السعودي إبراهيم القاسم، ممثل الاتحاد الكويتي محمد خليل العلي، ممثل الاتحاد اللبناني ريمون سمعان، ممثل الاتحاد اليمني حميد الشيباني والرئيس التنفيذي لشركة التسويق تضامن بيار كاخيا (الشريك التسويقي الرسمي لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم)، واعتذر عن الحضور ممثلي: قطر، العراق، عُمان وسوريا.

استهل سمو الأمير علي الاجتماع بالترحيب بالحضور موجهاً الشكر لهم على حضورهم، وبدوره رحب السالم بالحاضرين مفتتحاً الاجتماع بعرض الأمور والبنود الموجودة على جدول أعمال اللجنة.

بدايةً، اطّلعت اللجنة التنفيذية على ترشيحات الاتحادات لأعضاء المكتب التنفيذي الجديد لاتحاد غرب آسيا، كما تم الموافقة على اعادة تشكيل اللجنة النسائية لاتحاد غرب آسيا لتضم كل من اتحادات فلسطين (رئيس اللجنة)، الامارات (نائب رئيس اللجنة)، بالاضافة الى عضوية كل من الأردن، الكويت والبحرين، وذلك نظراً للنشاط الفاعل لكرة القدم النسوية في هذه الاتحادات، اضافة الى تمثيل بعض أعضائها (من العنصر النسوي) في المكتب التنفيذي لاتحاداتها الوطنية أو للاتحاد الآسيوي.

وتباحث المجتمعون بأمور المسابقات حيث اعتمدت اللجنة خطة النشاطات لعام 2019 كالتالي:

-بطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة للرجال – العراق 2019.

-بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للناشئين– الأردن 2019.

-بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى للشباب - فلسطين 2019.

-بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى لأندية السيدات – الأردن 2019.

-بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للناشئات – الكويت 2019.

كما وبحث المجتمعون بالبطولات التي لم يتم اعتماد مستضيف لها وهي بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للشابات وبطولة اتحاد غرب آسيا الثانية تحت سن 23 للرجال، وأكد المجتمعون على أهمية ايجاد مستضيف لهاتين البطولتين ضمن خطة النشاط المقررة وضرورة تكاتف الجهود فيما بين الاتحادات لتنظيم جميع البطولات المدرجة على أجندة الاتحاد لتقام في موعدها المحدد.

واطلعت اللجنة على تقرير بطولة اتحاد غرب آسيا السادسة للسيدات والتي أقيمت في مملكة البحرين في شهر كانون الثاني الماضي، وتقدم الحاضرين بالشكر للاتحاد البحريني على استضافة البطولة والنجاح الباهر والمميز في التنظيم، بالاضافة الى تعاون وتكاثف جميع كوادر الاتحاد البحريني مع اتحاد غرب آسيا أثناء البطولة.

وفي السياق عينه، تناولت اللجنة في اجتماعها الأمور التسويقية والمالية لاتحاد غرب آسيا حيث تمت الموافقة على الأمور المالية والتسويقية خلال بطولات اتحاد غرب آسيا المغطاة من قبل الدعم المقدم من الاتحاد الدولي "FORWARD PROGRAM".حيث تمت الموافقة على الشريك الرسمي للبث المباشر "Mycujoo، وعلى اعتماد البنك العربي كراعي رسمي لبطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للناشئين والتي ستقام في الأردن.وبهذا الخصوص، أقرت اللجنة آلية توزيع الدعم في بطولات الفئات العمرية وبطولات السيدت وكيفية توزيعها ما بين الاتحادات المستضيفة واتحاد غرب آسيا، حيث تم التأكيد على أهمية التزام الاتحادات المستضيفة بتزويد اتحاد غرب آسيا بشارة البث التلفزيوني ليتم عرض جميع المباريات على أوسع نطاق.

وفي الأمور القانونية، اطلعت اللجنة على تعديلات النظام الأساسي لاتحاد غرب آسيا، والمراسلات مع الاتحاد الآسيوي. كما بحثت في آخر المستجدات المتعلقة بتحديث لائحة الانضباط لاتحاد غرب آسيا من قبل لجنة الانضباط.

واطلعت اللجنة على مخرجات الاجتماع التنسيقي للاتحادات الاقليمية مع الاتحاد الآسيوي والذي عُقد في 3 أيار الماضي، وتم الاجماع من قبل أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا على تسمية ممثل الاتحاد السعودي السيد خالد بن عواض الثبيتي ممثلاً لاتحاد غرب آسيا في مقعد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.

<