الثلاثاء : الفدائي وقيرغستان وديا

 

القدس – دائرة الاعلام بالاتحاد : يلتقي منتخبنا الوطني لكرة القدم " الفدائي " مع المنتخب القيرغستاني في العاصة القيرغستانية بشكيك في مباراة ودية بكرة القدم تجري يوم غد الثلاثاء 11/6/2019 الساعة الخامسة مساء بتوقيت القدس ،في مباراة تجري ضمن أيام الفيفا .

وتأتي المباراة في اطار استعدادات المنتخبين للاستحقاقات القادمة خاصة المنتخب الفلسطيني الذي ينتظر ثلاث استحقاقات هامة هي:  تصفيات كأس العالم التي ستجري في قطر عام 2022 ومن المنتظر ان تبدأ مبارياتها في الثالث الاخير من هذا العام اضافة الى تصفيات كأس اسيا للعام 2023 والاستحقاق  الاقرب وهو بطولة غرب اسيا التي تستضيفها العراق في مدينتي كربلاء واربيل بشمال العراق .

وتعتبر مباراة المنتخبين الفلسطيني والقيرغستاني الاولى للمنتخب الفلسطيني منذ انتهاء مشاركة الفدائي في كأس اسيا التي اقيمت في الامارات العربية المتحدة مطلع العام الحالي وهي كذلك لمنتخب قيرغستان .

وكان الفدائي قد وصل الاحد الى بشكيك  بعد ان غادر الوطن يوم السبت 8/6/2019  وقد ضمت قائمة الفدائي التي اعلن عنها الطاقم الفني للمنتخب كل من :


رامي حمادة ، توفيق ابو حماد ، انس ابو سيف ، عدي الدباغ ، مصعب البطاط ، محمد درويش ، سامح مراعبة ، محمد يامين ، احمد قطميش ، اسلام البطران ، سعدو عبد السلام ، محمد باسم ، موسى فيراوي ، ياسر اسلامي ، عدي خروب ، هيثم خير الله ، تامر صيام ، محمد بلح ، شادي شعبان ، عبد الله جابر ومحمد ابو مياله.

وكان المنتخب الوطني الفلسطيني قد التقى اكثر من مرة مع المنتخب القيرغستاني كان اخرها في نهاية العام الماضي حيث خسر الفدائي بهدف دون رد في المباراة التي اقيمت في العاصمة القطرية الدوحة عشية مغادرة الفدائي المعسكر التدريبي الذي اقيم هناك استعدادا لنهائيات كأس اسيا .

وكان الجهاز الفني للمنتخب القيرغستاني قد اعلن في وقت سابق من الشهر الجاري تشكيلة المنتخب التي ستواجه الفدائي وضمت 22 لاعبا جاء معظمهم من الدوري المحلي وهم :
- حراسة المرمى: كاليسبيك اكملييف، فاليري كاشوبا، بافل ماتياش
- الدفاع: تاميرلان كوزوباييف، مصطفى يوسوبوف، الكساندر ميشينكو، ايزار أكمتوف، أندري دولجينكو
- خط الوسط: باختيار دويشوبيكوف، عزيز سيديكوف، موروليمجون أحمدوف، إسلام شامشاييف، فرحات موسابيكوف، انتنون زيمليانوخين، بيكزان ساغينباييف، كايرات اولو زيرغالبيك، اكيلدين اسرايلوف، تورسونالي روستموف، أوديلجون عبدالرحمنوف، غولزيغيت اليكولو

   .  - الهجوم: ارينست باتيركانوف، ميرلان مورزاييف

<