الرجوب: بالستينو سفير لفلسطين أمام العالم وسنعمل على ترتيب زيارته لغزة قريبا

 

رام الله –دائرة الاعلام بالاتحاد - قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، إن نادي "بالستينو" التشيلي، شكل على مدار عشرات السنوات عنواناً وسفيراً لفلسطين في أمريكا الجنوبية وكافة المحافل الرياضية التي تواجد فيها بالعالم.

وأكد الرجوب خلال المؤتمر الصحفي الذي اقيم اليوم الاثنين، في مقر بنك فلسطين برام الله، أن اتحاد كرة القدم سيعمل خلال الفترة القادمة على اكتمال دائرة الفعل من خلال ترتيب زيارة الفريق الى قطاع غزة، لما لتلك الزيارة من أهمية بالغة على كافة الأصعدة.

وكانت بعثة نادي بالستينو، قد وصلت رام الله ظهر اليوم، وسط استقبال مميز من قبل شخصيات رياضية كان على رأسها اللواء الرجوب، الى جانب الحضور المميز من وسائل الاعلام المحلية والعربية والاجنبية.

وقال الرجوب " بالستينو يحمل اسم الوطن ويلعب بعلم الوطن وشكل السفير والعنوان لفلسطين في الأمريكيتين والعالم الى جانب كونه نقطة نشر للحالة الفلسطينية وتشكيل وعي كل من يحتك به وبلاعبيه".

وأشار الرجوب الى انجازات النادي العديدة على الصعيدين القاري والدولي، معتبراً أن تلك الانجازات التي تحققت ارتبطت باسم فلسطين من خلال القميص الذي يرتديه اللاعبون داخل المستطيل الأخضر الى جانب اسم النادي العريق.

وتابع: كل الكلمات وعبارات المديح والثناء لن تُنصف هذا النادي والجالية الفلسطينية في تشيلي التي عملت وتعمل على رفع اسم فلسطين في تشيلي وامريكا الجنوبية باخلاص ووطنية خالصة.

وأكد الرجوب أن السيد الرئيس محمود عباس سيستقبل مساء اليوم بعثة الفريق، وسيرحب بهم وبزيارتهم الغالية الى دولة فلسطين، معرباً عن أمله في ان تكون تلك الزيارة فاتحة خير للرياضة الفلسطينية على صعيد تعزيز التواصل بين النادي وكافة الفرق الفلسطينية.

وكان الرجوب قد أشاد بالجهود الكبيرة التي يقوم بها بنك فلسطين من خلال حرصه المتواصل على بناء الجسور والبحث عن كافة النوافذ للربط بين شعبنا في الوطن والشتات.

وتابع: بنك فلسطين أثبت أنه مؤسسة وطنية فلسطينية شكلاً ومضموناً من خلال عمله الدؤوب في سبيل خدمة قضيته بكافة الاشكال.

وشدد الرجوب على أن اتحاد كرة القدم عمل وسيظل يعمل على جعل الرياضة عنصراً موحداً للشعب الفلسطيني بكل أطيافه، تتجلى بدوري واحد في كافة محافظات الوطن واتحاد رياضي واحد يخدم الجميع بعيدا عن الجهوية والفصائلية والانقسام السياسي البغيض.

من جهته رحب نائب مدير عام بنك فلسطين رشيد الغلاييني بوفد نادي بالستينو التشيلي في فلسطين، مضيفاً:"نحن في بنك فلسطين فخورين برعايتنا لهذا النادي على مدار الخمس

سنوات الماضية، ونعدكم بالاستمرار في رعاية الفريق خلال الفترة المُقبلة".

كما أشار الغلاييني إلى أهمية هذه الزيارة التاريخية إلى فلسطين والتي الثانية لهذا الفريق لفلسطين بعد الزيارة الأولى التي كانت في العام 2009.

أما سفير دولة تشيلي في فلسطين فرانسيسكو بيرلانيس فقد شكر دولة فلسطين رئيساً وشعباً على هذه الاستضافة التاريخية، مشيراً إلى أن الفريق سيقوم بالعديد من الزيارات

لمختلف المدن الفلسطينية على مدار إسبوع، معبراً عن فخره بفريق بالستينو والنتائج الإيجابية التي حققها النادي خلال العامين الحالي والماضي.

بينما عبر نائب رئيس نادي بالستينو جورج صباح عن سعادته الكبيرة بوجود فريقه في فلسطين، مؤكداً على أن فريقه يتواجد على أرضه وبين أهله، ومشيراً إلى أن لاعبي الفريق

قاموا خلال منافسات بطولة كأس "soda americana" برفع العلم الفلسطيني في كافة دول أمريكا الجنوبية، وهو ما يدل على ارتباط هذا النادي بأرضه وشعبه، مشيرا ً إلى

الصعوبات التي واجهها أعضاء الوفد أثناء الدخول إلى أرض فلسطين نتيجة ممارسات سلطات الإحتلال الإسرائيلي.

وأعرب المدير الفني لفريق بالستينو نيكولاس كوردوفا عن سعادته أيضاً بتواجده في فلسطين، متمنياً الاستفادة قدر الإمكان من هذه الزيارة على جميع المستويات وخاصة من

الناحية الفنية من خلال إقامة لقاءين وديين أمام المنتخب الفلسطيني يوم غدٍ الثلاثاء على ستاد نابلس البلدي، واللقاء الودي الثاني أمام فريق من نجوم أندية الخليل الخميس المقُبل

على ستاد الحسين.

يذكر أن فريق بالستينو التشيلي أسس بتاريخ 20 آب/أغسطس 1920 من قبل مجموعة من المهاجرين الفلسطينيين.

وهذا وتأتي هذه الزيارة برعاية من بنك فلسطين راعي نادي بالستينو التشيلي، فيما ستكون شركة جوال راعي المنتخب الفلسطيني الأول راعية إلى جانب بنك فلسطين للمباراة

الودية التي ستجمع "الفدائي" أمام بالستينو عند الساعة الخامسة من مساء غدٍ الثلاثاء على ستاد نابلس.

 

 

القائمة الرئيسية