قرار صادر عن لجنة الإتحادات الفرعية

 

عقدت لجنة الإتحادات الفرعية بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إجتماعاً برئاسة يوسف لافي مسؤول لجنة الفروع إلى جانب حضور ممثلي الإتحادات الفرعية الثلاث والأمانة العامة للإتحاد، وذلك بمقر الإتحاد بالرام، حيث تداولت اللجنة العديد من المواضيع الهامة وبالتحديد دوريات الدرجة الثانية والثالثة، مشيرة إلى أنه لضمان ثبات عدد الفرق في كافة الدرجات للمواسم القادمة على مســتوى الفروع ولضبط آلية تســـجيل اللاعبين، تقرر ما يلي:

1. دوري الدرجة الثانية:

يصعد فريق واحد من كل اتحاد فرعي لدرجة الإحتراف الجزئي، ويهبط من كل اتحاد فرعي فريقين للدرجة الثالثة.

2. دوري الدرجة الثالثة:

-  يصعد من كل اتحاد فرعي فريقين للدرجة الثانية.

- يهبط من الإتحادات الفرعية من الدرجة الثالثة الإعداد التالية لفرق أندية الانتظار: 

  • فرع الشمال - فريقين
  • فرع الوســط -  أربعة فرق
  • فرع الجنوب – فريقين

3.بشأن تحديد البطل والوصيف وحسم الصعود والهبوط:

بالاشارة للمادة 28/4 +28/5 من لائحة المسابقات العامة، وبالاستناد للبند 28/7  بشأن تحديد البطل والوصيف ولحسم الصعود والهبوط ولمصلحة الاندية واللعبة، فقد تقرر تقديم أثر نتيجة اللقاءات المباشرة بين ذات الفرق المعنية على فارق الأهداف وعدد الاهداف المسجلة في المسابقة، وبالتالي يصبح فارق النقاط أولا، ونتيجة اللقاءات المباشرة ثانيا، ومن ثم فارق الأهداف ثالثا وعدد الأهداف الكلية في المسابقة رابعا.

4. تعليمات بشأن قيد اللاعبين وأهلية المشاركة:

* يعتبر اللاعبين المسجلين والمشاركون ضمن كشوفات الاتحاد خلال الموسم السابق لاعبين محليين، ولا يجوز لأي من أندية الهواة تسجيل أي لاعب جديد  غير مسجل على كشوف الاتحاد الفلسطيني وقادم من نادي آخـــر   ينتمي لإتحاد آخر.

*  تعتبر الإعارة ممنوعة بين أندية الهواة ولا يســـمح بها بأي حال.

*  لا يسمح بانتقال أي لاعب بين أندية الهواة الا بعد الحصول على الاستقالة الرسمية من ناديه، ولا يسمح له بالعودة الى ناديه السابق الا بعد مرور سنة ميلادية.

*  لا يسمح بانتقال اللاعب بين أندية الهواة من نادي في درجة أعلى الى نادي في درجة أدنى خلال الموسم الرياضي، ويسمح ذلك في فترة التسجيل الأولى فقط ومن خلال الاستقالة الرسمية ، ولا يعود اللاعب الى ناديه الا بعد مرور  سنة ميلادية.

* بالاستناد لمواد اللوائح وخاصة المادة 40/27 من لائحة المسابقات العامة، فأن النادي وحده يتحمل المسؤولية الكاملة وفق اللوائح عن أي خلل أو خطأ في تسجيل ومشاركة أي من لاعبيه حتى لو تبين أن اللاعب شخصيا هو  المتسبب.

* قررت لجنة الفروع ضم نادي شرفات من الدرجة الثالثة/فرع الوسط ليكون بين أندية ذات الدرجة لفرع الجنوب لقربه ولضمان زوجية الأعداد في الدوري.

صدر بتاريخ 21/7/2016م

الاتحاد الفلســـطيني لكرة القدم

لجنة الإتحادات الفرعية

القائمة الرئيسية