التعليمات الخاصة ببطولة كأس الشهيد أبو عمار النسخة الخامسة موسم 2016

أولاً: المشاركة في البطولة:  

تقام البطولة بمشاركة اندية المحترفين والدرجة الاولى بحيث توزع الاندية حسب فرع الاتحاد الذي تتبع له وهي:

فرع الشمال: مركز بلاطة ، ثقافي طولكرم ، مركز طولكرم ، مركز عسكر ، طوباس، نادي جنين.

فرع الوسط: هلا القدس ، مركز الامعري ، نادي سلوان ، مؤسسة البيرة ، نادي القوات ، أبناء القدس .

 فرع الجنوب: شباب الخليل ، نادي الخضر ، اهلي الخليل ، نادي السموع ، شباب الظاهرية ، واد النيص ، نادي يطا، جمعية الشبان ، نادي العبيدية ويضاف اليها من الوسط اندية جبل المكبر والعربي بيت صفافا.

ولا يسمح باشتراك هذه الاندية الا بعد سداد رسم البطولة المنصوص عليه في التعميم السنوي الاول بقيمة 120 دينار .

 

ثانياً : القرعة

تجرى القرعة بنظام القرعة الموجهة بحيث يتم تقسيم الفرق الى اربع مجموعات تضم كل مجموعة ستة فرق المجموعة الاولى (الشمال ) المجموعة الثانية (الوسط )، والمجموعتين الثالثة والربعة  في الجنوب  بحيث يوزع بطل الدوري وبطل النسخة الاخيرة من كأس الشهيد ابو عمار على رأس كل مجموعة في الجنوب  وتتوزع باقي الفرق على المجموعات حسب القرعة  .

 

ثالثاً : نظام المسابقة

- تطبق انظمة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والقانون الدولي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) على مباريات هذه البطولة .

- تكون مدة المباراة 90 دقيقة مقسمة على شوطين مدة كل شوط 45 دقيقة بينهما راحة مدتها 15 دقيقة وفي حال التعادل وتطلب حسم نتيجة المباراة يتم اللجوء الى الركلات الترجيحية مباشرة دون لعب اشواط اضافية .

- تلعب كل مجموعة من المجموعات الاربع بنظام الدوري المجزئ ويتأهل الى الدورالتالي ( بطل كل مجموعة والوصيف ) بحيث يلتقي في الدور التالي :

 1- اول المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية

 2- اول المجموعة الثانية مع وثاني المجموعة الاولى

 3- اول المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة

 4- اول المجموعة الرابعة مع وثاني المجموعة الثالثة

- يتم عمل قرعة لمبارايات الدور التالي ( دور ال 4 ) في الاتحاد المركزي .

- في حال تساوي فريقين او اكثر بالنقاط ولغايات تحديد الفريق المتاهل الى الدور ربع النهائي يتم تطبيق ما ورد في المادة 28/4 من لائحة المسابقات العامة .

 تنطلق مباريات البطولة يوم الجمعة الموافق16/7/2016 وتقام جميع المباريات على ملاعب محايدة في الفروع الثلاث ويتم وضع جدول المباريات من قبل لجنة المسابقات ويعلن عنه قبل مدة كافية وينشر عبر وسائل الاعلام .

 

رابعاً : أهلية اللاعبين والاداريين

- يجب على النادي تقديم كشف البطولة الخاص بلاعبيه بحيث يشتمل الكشف على 30 لاعبا كحد اعلى معبأ بشكل كامل وبالاخص رقم القميص

- كل لاعب يدرج اسمه على كشف بطولة الشهيد ابو عمار يجب ان يكون مسجل بشكل رسمي وفق الانظمة والقوانين واللوائح .

- لا يسمح باشتراك اللاعب في البطولة او دخول الاداريين الى الملعب ما لم يكن بحوزتهم ما يؤهلهم لذلك رسمياً من دائرة المسابقات ( البطاقات الرسمية في حال تم اعتمادها او ما يصدر عن دائرة المسابقات كبديل عنها ) وتعتبر مشاركة اللاعب غير قانونية خلافاً لذلك .

- تعتبر البطاقات الصفراء ( الانذارات ) خاصة بهذه البطولة ومفصولة عن باقي مسابقات الاتحاد الرسمية.

- البطاقات الحمراء والعقوبات الادارية والانضباطية الاخرى التي تصدر عن لجان الاتحاد في بطولة كأس الشهيد ابو عمار ترحل جميعها الى بطولات الاتحاد الرسمية الاخرى وتطبق حسب القانون .

 

خامساً : الملابس والمعدات

- يجب على كل نادي احضار كلا طقمي اللباس الخاص بالمباريات ( الرسمي والبديل ) الى ملعب المباراة ( اجباري ) مع مراعاة الاختلاف الكامل بين اجزاء الطقمين ( قميص – شورت – جربان)

- ضرورة ان يشتمل الزي على شعار الاتحاد وكذلك علم فلسطين في منتصف القميص اسفل الطوق ولا مانع من وضع شعار للراعي ( خاص ببطولة ابو عمار )  بشرط ابلاغ الاتحاد مسبقاً باسم الراعي وذلك بكتبا خطي  .

- يجب على كل نادي احضار خمس كرات صالحة للعب ومطابقة للمعاير المنصوص عليها في القوانين والانظمة .

 

سادساً : الشكاوي والاعتراضات

تقدم الشكاوي والاعتراضات في حال وجدت مع مراعاة الفترة الزمنية لذلك وكذلك تقديم كافة الاوراق والوثائق والثبوتيات التي تدعم الشكوى او الاعتراض حسب الشروط المنصوص عليها في لائحة الانضباط ولائحة المسابقات العامة الصادرة عن الاتحاد .

 

 

القائمة الرئيسية